Homemade sauerkraut in a small ceramic bowl.
معلومات عامة

كيفية صنع مخلل الملفوف

admin

[ad_1]

هل تعتقد أنك لا تستطيع صنع مخلل الملفوف الخاص بك؟ فكر مرة اخرى! يمكنك تخمير نفسك في المنزل دون خوف من خلال هذا البرنامج التعليمي السهل خطوة بخطوة لكيفية صنع مخلل الملفوف. نجعل الأمر سهلاً من خلال توجيهات بسيطة وواضحة وصور مفصلة حتى تتمكن الآن من تحضير أحد الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك المفضلة لدينا في المنزل.

تم التحديث في 11 سبتمبر 2021. نُشر في الأصل في 21 يوليو 2016.

مخلل الملفوف محلي الصنع في وعاء خزفي صغير.

تعلم كيفية صنع مخلل الملفوف الصحي واللذيذ والغني بالبروبيوتيك في المنزل مقابل أقل

من الجيد أنه إذا كنت تقرأ هذا فأنت تعرف بالفعل الفوائد الصحية لاستهلاك الأطعمة المخمرة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فراجع 5 أسباب لتناول الأطعمة المخمرة كل يوم. في هذا المنشور ، نلقي أيضًا نظرة عميقة على ماهية تخمر اللاكتوز ولماذا تعتبر الأطعمة مثل مخلل الملفوف مفيدة جدًا لك.

مخلل الملفوف ليس مفيدًا لأمعائك فحسب ، بل إنه جيد لذوقك. نكهته اللاذعة هي الرفيق المثالي للبرغر المشوي ، والهوت دوج أو النقانق ، والسندويشات ، والسلطات ، وأكثر من ذلك. إن تناول ملعقة أو اثنتين فقط قبل الوجبة يزيد من إنتاج اللعاب ، ويقلل من درجة حموضة المعدة ، وينشط بعض الإنزيمات الهضمية حتى تتمكن من هضم طعامك بشكل أفضل.

مخلل الملفوف محلي الصنع ليس فقط صحيًا (مليئًا بالبروبيوتيك والإنزيمات والفيتامينات B و C) ولكنه أيضًا اقتصادي. مقابل 4 دولارات فقط (أو أقل) ، يمكنك صنع وعاء من مخلل الملفوف في المنزل يكلفك بسهولة 7-10 دولارات في المتجر أو سوق المزارعين.

لماذا نحب هذه الطريقة لصنع مخلل الملفوف محلي الصنع

الطريقة التي نستخدمها لصنع مخلل الملفوف هي طريقة بسيطة وتنتج برطمانًا صغيرًا من الكراوت يتخمر خلال 7-14 يومًا ، اعتمادًا على درجة حرارة منزلك. تعني درجات الحرارة المحيطة الأكثر دفئًا أن مخلل الملفوف الخاص بك سوف يتخمر بشكل أسرع ودرجات الحرارة المنخفضة تعني أنه سيستغرق وقتًا أطول قليلاً. شيء آخر رائع في صنع مخلل الملفوف في وعاء رباعي هو أن الكميات الأصغر تختمر بشكل أسرع من الكميات الكبيرة.

على محمل الجد ، إذا كنت تفكر في صنع مخلل الملفوف في المنزل – فهذا البرنامج التعليمي لكيفية صنع مخلل الملفوف هو لك. 

مخلل الملفوف محلي الصنع في جرة ماسون مليئة بالفيضانات.

ما ستحتاجه لصنع مخلل الملفوف

مخلل الملفوف يتطلب فقط مكونين ، الملفوف والملح. لكن لتحويل الملفوف إلى كراوت ، فأنت تحتاج فقط إلى عدد قليل من عناصر المطبخ الشائعة:

  • الملفوف الطازج – ابحث عن الملفوف الصلب والثقيل بالنسبة لحجمه ، ولكن ليس كبيرًا جدًا. يجب أن تكون الأوراق هشّة ولامعة قليلاً وخالية من الشوائب.
  • ملح البحر – من المهم استخدام ملح البحر وليس الملح المعالج باليود عند صنع مخلل الملفوف. نستخدم ملح البحر الناعم لهذه الوصفة.
  • إناء زجاجي بفتحة واسعة سعة 1 لتر  – سيكون هذا بمثابة “وعاء” للتخمير بدلاً من الفخار الحجري. يتيح لك استخدام البرطمان رؤية ما يحدث خلال العملية ويسهل الحصول عليها.
  • سكين كبير – ستحتاج إلى سكين كبير وحاد مثل سكين الطاهي أو سكين الطهي لإزالة لب الملفوف وتقطيعه إلى شرائح رقيقة.
  • لوح تقطيع
  • وعاء خلط كبير – أي نوع سيعمل ، فقط تأكد من أنه كبير بما يكفي لتتمكن من حمل كل الملفوف بمجرد تقطيعه إلى شرائح.
  • كيس تجميد بلاستيكي صغير بسحاب – ستملأ هذا الكيس بماء الصنبور لخلق وزن غير مكلف يساعد على إبقاء الملفوف تحت المحلول الملحي (المزيد عن ذلك لاحقًا!) كيس بحجم الشطيرة يعمل بشكل أفضل وتأكد من استخدام كيس “الفريزر” لأن هذه الأكياس أكثر سمكًا وعادة ما يكون لها سدادة مزدوجة أو سحاب لذا فهي أقل عرضة للتسرب.
  • الغطاء – كل ما تحتاجه هو شريط بلاستيكي أو معدني من قطعتين + غطاء.
  • قفل الهواء ، اختياري – قفل غرفة معادلة الضغط هو غطاء خاص أو ملحق غطاء يسمح للغازات الناتجة عن التخمير بالهروب من تلقاء نفسها. هذا يلغي الحاجة إلى إطلاق الغازات يدويًا أو “تجشؤ” البرطمانات. إن أنابيب المخلل هذه هي الأقفال الهوائية المفضلة لدينا لأنها بسيطة ، وتصميم من قطعة واحدة يجعلها سهلة الاستخدام.
  • الوزن ، اختياري – إذا كنت تفضل عدم استخدام كيس من البلاستيك مملوءة بالماء باعتباره الوزن وكنت تعتقد أنك سوف ترغب في مواصلة رحلة التخمير فإنك قد ترغب في الاستثمار في مجموعة من الزجاج أو السيراميك التخمير الأوزان مثل هذه مخلل الحصى من ميسون توبس.

الهوى ليس دائمًا أفضل

بالتأكيد يمكنك أن تتوهم حقًا عندما يتعلق الأمر بالتخمير – فهناك الكثير من الأدوات والأغطية والحاويات التي يمكنك استخدامها ولكن ليس عليك ذلك. لقد صنعنا مخلل الملفوف في برطمانات وأواني خزفية ، بأغطية وبدون ، بأقفال معادلة ضغط الهواء وبدونها وباستخدام أوزان خاصة أو مجرد كيس تجميد بلاستيكي مملوء بالماء للوزن. وقد اتضح أنهم جميعًا رائعون. لذلك إذا لم يكن لديك “المعدات المناسبة” يعيقك ، فنحن هنا لندعوك بشأن هذا الجهاز. ليس عليك أن تكون خياليًا ، عليك فقط أن تبدأ. يمكنك دائمًا إضافة بعض الفخار والأوزان وأقفال معادلة الضغط الفاخرة إلى لعبتك كلما أصبحت أكثر ميلًا إلى المغامرة في غزواتك المخمرة. لكن الان،

كيفية صنع مخلل الملفوف

الجزء 1: تحضير الملفوف

  1. اشطف الكرنب في ماء بارد. أزل الأوراق الخارجية الخشنة وتخلص منها. قم بإزالة وغسل بعض الأوراق التي لا تشوبها شائبة واتركها جانبًا لاستخدامها لاحقًا. جفف الملفوف بمنشفة مطبخ نظيفة أو منشفة ورقية وضعها على لوح تقطيع.
  2. باستخدام سكين كبير ، قطعي الكرنب إلى نصفين ثم قطعيه إلى نصفين لعمل أرباع. استخدمي السكين لقطع اللب بعناية ، ثم قطعي الكرنب إلى شرائح رفيعة بسكين ثم انقلي الكرنب إلى وعاء كبير.
  3. أضيفي ملعقة صغيرة من الملح ودلكي الكرنب بيديك. عندما يبدأ الملفوف في أن يبدو رطبًا ولامعًا ، تذوقه. يجب أن تكون قادرًا على تذوق الملح دون أن يكون مغمورًا (بمعنى آخر يجب أن يكون مالحًا قليلاً ولكن لا يزال طعمه جيدًا). أضف المزيد من الملح ، قليلًا في كل مرة ، حسب الحاجة للحصول على هذا الطعم “المالح ولكن غير المالح جدًا”. استمر في التدليك حتى يصبح الملفوف رطبًا ويصبح عرجًا ويبدأ السائل (المعروف أيضًا باسم المحلول الملحي) في التجمع في قاع الوعاء. سيستغرق ذلك من 3 إلى 5 دقائق إذا تم القيام به بيدين. عندما يمكنك عصر الملفوف بيديك وسيل الماء المالح بحرية في الوعاء ، فأنت جاهز للخطوة 4. إذا بذلت مجهودًا جيدًا وليس لديها الكثير من المحلول الملحي ، قم بتغطية الوعاء واتركه لمدة 45 دقيقة.

الجزء 2: قم بتعبئة المرطبان

  1. انقل الملفوف إلى جرة ميسون نظيفة سعة 1 لتر بضع حفنات في المرة الواحدة ، وتوقف عن الضغط على الملفوف في قاع البرطمان باستخدام يدك لعمل أي جيوب هوائية قبل إضافة المزيد من الملفوف. كرر عملية الإضافة والضغط حتى يتم تعبئة الملفوف بالكامل في البرطمان. يجب أن يكون لديك بعض المحلول الملحي فوق الملفوف بمجرد ضغطه بالكامل في البرطمان. اترك 2-3 بوصات من فراغ الرأس في البرطمان بحيث يكون لديك مساحة كافية للخطوة التالية. إذا كان لديك الكثير من الملفوف ، ضع بعضًا منه في مرطبان نظيف آخر (نعم للكراوت الإضافي!) واتبع الخطوات المتبقية لهذا البرطمان أيضًا. 
  2. ضع 1 أو 2 من الأوراق المحجوزة فوق الملفوف المعبأ ، وقم بدسها برفق على طول الجوانب للحفاظ على أجزاء صغيرة من الملفوف تحت المحلول الملحي. إذا كان لديك قطع من الملفوف تطفو في المحلول الملحي بعد وضع الأوراق فوقها ، فاخترها بأفضل ما لديك لأن أي شيء غير مغطى بالمحلول الملحي (أي يطفو ويتعرض للهواء) يزيد من فرص الإصابة بالعفن. 

الجزء 3: وزنه لأسفل

ضع كيس الفريزر بسحاب في البرطمان واستخدم أصابعك لفرده بحيث يغطي أكبر قدر ممكن من أوراق الملفوف. املأ بالماء البارد المفلتر وأغلقه أثناء الضغط على أكبر قدر ممكن من الهواء. ضع الجزء العلوي من الكيس في البرطمان. بعد ذلك ، قم بلف الغطاء بشكل غير محكم على الجرة (بحيث يمكن للغازات الناتجة أثناء التخمير أن تتسرب) أو قم بتغطيتها بمنشفة مطبخ نظيفة. إذا كنت تستخدم غطاء مع قفل غرفة معادلة الضغط ، فاتبع الإرشادات الخاصة بغطائك المحدد.

الجزء 4: جاهز ، جاهز ، تخمر!

  1. ضع البرطمان في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة وبارد (55-75 درجة مئوية) حتى يتخمر لمدة 4-14 يومًا. الظلام هو الأفضل ولكن يجب أن يكون في مكان لن تنساه فيه. لذا ، إذا كان هذا منضدة مطبخك ، فضع منشفة فوق البرطمان لمنحه القليل من الخصوصية.
  2. افحص الخميرة يوميًا للتأكد من أن كل شيء تحت المحلول الملحي. تذكر: “إذا كانت تحت الماء المالح ، كل شيء على ما يرام!”
مخلل الملفوف محلي الصنع في جرة ميسون مع غطاء.
مرطبان بوزن زجاجي وغطاء بالكاد يتم تثبيته للسماح للغازات بالفرار حيث يخضع الملفوف للتخمير على مدار 7 إلى 14 يومًا القادمة في مكان مظلم وبارد.

الجزء الخامس: الق نظرة

  1. بعد حوالي يومين ، يجب أن تبدأ في رؤية فقاعات صغيرة تتشكل بين طبقات الملفوف. بعض الفقاعات بخير. ولكن إذا رأيت جيوبًا هوائية أو لاحظت أن المحلول الملحي لا يغطي الكرنب بالكامل ، فقم بإزالة الغطاء والحقيبة العلوية بحذر. بأيدٍ نظيفة ، اضغط برفق لأسفل لتحرير فقاعات الهواء وإعادة كل شيء إلى ما تحت المحلول الملحي. استبدل الكيس والغطاء واتركه يقوم بعمله. إذا كان مخلل الملفوف نشطًا بشكل خاص أو كانت الغرفة دافئة ، فستحتاج إلى إلقاء نظرة خاطفة على البرطمان مرة أو مرتين يوميًا للتأكد من عدم الحاجة إلى الضغط عليه. عادة ما تستمر هذه المرحلة النشطة من التخمير من 2 إلى 5 أيام ولكن يمكن أن تستمر لفترة أطول مع درجات حرارة أكثر برودة.

الجزء 6: اختبار التذوق

  1. تذوق اختبار الكراوت الخاص بك بدءًا من اليوم الرابع عن طريق إزالة الكيس بعناية بأيدٍ نظيفة. استخدم أصابعك النظيفة أو إناء لدفع أوراق الملفوف برفق جانبًا وإزالة الطعم الصغير. يصبح جاهزًا عندما: 1) يحتوي على نكهة مخلل لذيذة بدون حموضة الخل القوية. 2) عندما يلين الملفوف قليلاً ولكنه يحتفظ ببعض القرمشة. 3) الملفوف أصفر أكثر من الأخضر وشفاف قليلاً كما لو كان مطبوخاً. يمكن أن يحدث هذا في أي مكان من 4 أيام إلى 14 يومًا حسب درجة حرارة الغرفة.
  2. إذا لم يكن مخلل الملفوف جاهزًا ، اشطف الكيس تحت الماء الجاري وضعه بحذر في البرطمان. تأكد من أن كل الملفوف تحت المحلول الملحي. انتظر يومًا أو يومين ثم تذوق مرة أخرى لترى رأيك.

نصيحة!

يمكن أن يظهر قالب السطح

إذا رأيت قالبًا على سطح فروي أبيض أو مزرق ، فاستخرجه بإصبع نظيف أو باستخدام إناء قبل الضغط على كل شيء أسفل المحلول الملحي مرة أخرى. استبدل الكيس بكيس نظيف مملوء بالماء واغسل الغطاء قبل وضعه على البرطمان مرة أخرى مع الضغط على كل شيء أسفل المحلول الملحي مرة أخرى.

كيف تعرف متى يكون مخلل الملفوف جاهزًا للأكل

مخلل الملفوف محلي الصنع جاهز للأكل عندما يرضي ذوقك. يجب أن تكون النكهة حامضة ، منعشة ومالحة قليلاً. ثم يتم ذلك. إذا كنت تحب مخلل الملفوف أكثر تعكرًا ، فلا تتردد في تركه يتخمر لفترة أطول قليلاً. تحقق من ذلك يوميًا ، حيث يمكن أن ينتقل بسرعة من العفن الناضج إلى التخمير المفرط أو حتى ظهور العفن.

دلائل على أن مخلل الملفوف محلي الصنع جاهز للأكل

استخدم هذه الإشارات الثلاثة لمساعدتك في تحديد الوقت المناسب للاستمتاع:

  • النكهة: يجب أن يكون لها نكهة لاذعة لاذعة شبيهة بالمخللات ولكن بدون الثوم والشبت. في حين أنه يجب أن يكون حامضًا ، لا يجب أن يكون حامضيًا بشكل مفرط مثل الخل.
  • اللون: لون الملفوف أصفر أكثر من الأخضر. يجب أن تبدو شفافة قليلاً ، كما لو كانت مطبوخة.
  • الملمس: أصبح الملفوف أكثر نعومة مما كان عليه عندما ذهب في البداية إلى الجرة ولكنه لا يزال يحتفظ ببعض القرمشة.
منظر علوي لمخلل الملفوف محلي الصنع في جرة ماسون يتم تجريفها بشوكة.

كيفية تخزين مخلل الملفوف محلي الصنع

بمجرد أن يصبح مخلل الملفوف جاهزًا للأكل ، تخلص من وزن الكيس البلاستيكي (أو اغسل وزنك الزجاجي أو الخزفي). أوراق الكرنب التي تغطي مخلل الملفوف صالحة للأكل تمامًا ، لذا استمتع بطعم سريع لمذاق التخمير الرائع. يمكن تخزين مخلل الملفوف النهائي في البرطمان الذي تم تخميره فيه. أو يمكنك نقله إلى جرة نظيفة إذا رغبت في ذلك. اضغط على مخلل الملفوف أسفل المحلول الملحي لتخزينه. ثم قم بلف الغطاء على البرطمان وقم بتخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أشهر.

حان الآن دورك!

لقد حصلت على هذا تمامًا! تذكر شعار المخمر: “إذا كان تحت الماء المالح ، كل شيء على ما يرام!” اذهب الآن واصنع بعض مخلل الملفوف.

 

وصفة

4.7 من 9 مراجعات

كيفية صنع مخلل الملفوف

يعد صنع مخلل الملفوف الصحي واللذيذ في المنزل أمرًا سهلاً واقتصاديًا. هذه هي الوصفة المثالية للمبتدئين ، ويسمح لك استخدام البرطمان بدلاً من الفخار برؤية التحول من الملفوف إلى الكراوت.

التحضير: ساعة واحدة المجموع: 7-14 يومًا

تثبيت لوقت لاحق

صفة معدل

وصفة الطباعة

الحصص: ~ 3 أكواب


مكونات

  • 2 رطل من الكرنب الطازج ، تُزال الأوراق الخارجية الخشنة وتُشطف 
  • 2 ملاعق صغيرة ملح البحر

تعليمات

  1. اشطف الكرنب في ماء بارد. أزل الأوراق الخارجية الخشنة وتخلص منها. قم بإزالة وغسل بعض الأوراق التي لا تشوبها شائبة واتركها جانبًا لاستخدامها لاحقًا. جفف الملفوف بمنشفة مطبخ نظيفة أو منشفة ورقية وضعها على لوح تقطيع.
  2. باستخدام سكين كبير ، قطعي الكرنب إلى نصفين ثم قطعيه إلى نصفين لعمل أرباع. استخدمي السكين لقطع اللب بعناية ، ثم قطعي الكرنب إلى شرائح رفيعة بسكين ثم انقلي الكرنب إلى وعاء كبير.
  3. أضيفي ملعقة صغيرة من الملح ودلكي الكرنب بيديك. عندما يبدأ الملفوف في أن يبدو رطبًا ولامعًا ، تذوقه. يجب أن تكون قادرًا على تذوق الملح دون أن يكون مغمورًا (بمعنى آخر يجب أن يكون مالحًا قليلاً ولكن لا يزال طعمه جيدًا). أضف المزيد من الملح ، قليلًا في كل مرة ، حسب الحاجة للحصول على هذا الطعم “المالح ولكن غير المالح جدًا”. استمر في التدليك حتى يصبح الملفوف رطبًا ويصبح عرجًا ويبدأ السائل (المعروف أيضًا باسم المحلول الملحي) في التجمع في قاع الوعاء. سيستغرق ذلك من 3 إلى 5 دقائق إذا تم ذلك بيدين. عندما تتمكن من عصر الملفوف في يديك ويتدفق المحلول الملحي بحرية في الوعاء ، فأنت جاهز للخطوة 4. إذا بذلت جهدًا جيدًا ولم يكن لديك الكثير من المحلول الملحي ، فقم بتغطية الوعاء واتركه الجلوس لمدة 45 دقيقة.
  4. انقل الملفوف إلى جرة ميسون نظيفة سعة 1 لتر بضع حفنات في كل مرة ، وتوقف عن الضغط على الملفوف في قاع البرطمان باستخدام يدك لعمل أي جيوب هوائية قبل إضافة المزيد من الملفوف. كرر عملية الإضافة والضغط حتى يتم تعبئة الملفوف بالكامل في البرطمان. يجب أن يكون لديك بعض المحلول الملحي فوق الملفوف بمجرد ضغطه بالكامل في البرطمان. اترك 2-3 بوصات من فراغ الرأس في البرطمان بحيث يكون لديك مساحة كافية للخطوة التالية. إذا كان لديك الكثير من الملفوف ، ضع بعضًا منه في مرطبان نظيف آخر (نعم للكراوت الإضافي!) واتبع الخطوات المتبقية لهذا البرطمان أيضًا. 
  5. ضع 1 أو 2 من الأوراق المحجوزة فوق الملفوف المعبأ ، وقم بدسها برفق على طول الجوانب للحفاظ على أجزاء صغيرة من الملفوف تحت المحلول الملحي. إذا كان لديك قطع من الملفوف تطفو في المحلول الملحي بعد وضع الأوراق فوقها ، فاخترها بأفضل ما لديك لأن أي شيء غير مغطى بالمحلول الملحي (أي يطفو ويتعرض للهواء) يزيد من فرص الإصابة بالعفن. 
  6. ضع كيس الفريزر بسحاب في البرطمان واستخدم أصابعك لفرده بحيث يغطي أكبر قدر ممكن من أوراق الملفوف. املأ بالماء البارد المفلتر وأغلقه أثناء الضغط على أكبر قدر ممكن من الهواء. ضع الجزء العلوي من الكيس في البرطمان وقم بربط الغطاء بغطاء غير محكم للغاية (بحيث يمكن للغازات الناتجة أثناء التخمير أن تتسرب) أو قم بتغطيته بمنشفة مطبخ نظيفة. إذا كنت تستخدم غطاء مع قفل غرفة معادلة الضغط ، فاتبع الإرشادات الخاصة بغطائك المحدد.
  7. ضع البرطمان في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة وبارد (55-75 درجة مئوية) حتى يتخمر لمدة 4-14 يومًا. اللون الداكن هو الأفضل ولكنه يجب أن يكون في مكان لن تنساه ، لذا إذا كان هذا منضدة مطبخك ، فقط ضع منشفة مطبخ على الجزء العلوي من البرطمان لمنحه القليل من الخصوصية.
  8. بعد حوالي يومين إذا رأيت جيوبًا هوائية في الملفوف أو لاحظت أن المحلول الملحي لا يغطي الملفوف بالكامل ، فقم بإزالة الغطاء والحقيبة العلوية بحذر.
  9. بأيدٍ نظيفة ، اضغط برفق لأسفل لتحرير فقاعات الهواء وإعادة كل شيء إلى ما تحت المحلول الملحي. استبدل الكيس والغطاء واتركه يقوم بعمله. إذا كان مخلل الملفوف نشطًا بشكل خاص أو كانت الغرفة دافئة ، كرر هذه العملية حسب الحاجة لمدة 2-3 أيام تالية.
  10. تذوق اختبار الكراوت الخاص بك بدءًا من اليوم الرابع عن طريق إزالة الكيس بعناية بأيدٍ نظيفة. استخدم أصابعك النظيفة أو إناء لدفع أوراق الملفوف برفق جانبًا وإزالة الطعم الصغير. يصبح جاهزًا عندما يكون له نكهة مخلل رائعة بدون حموضة الخل القوية ، يكون الملفوف قد خف قليلاً ولكنه يحتفظ ببعض القرمشة والملفوف أصفر أكثر من الأخضر وشفاف قليلاً كما لو تم طهيه. يمكن أن يحدث هذا في أي مكان من 4 أيام إلى 14 يومًا حسب درجة حرارة الغرفة.
  11. إذا لم يكن مخلل الملفوف جاهزًا ، اشطف الكيس تحت الماء الجاري وضعه بحذر في البرطمان بحيث يكون كل الكرنب تحت المحلول الملحي. انتظر يومًا أو يومين ثم تذوق مرة أخرى لترى رأيك.

 

اخر خطوة! يرجى ترك مراجعة وتقييم لإعلامنا كيف أحببت هذه الوصفة! يساعد هذا في ازدهار أعمالنا حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم وصفات مجانية ومحتوى عالي الجودة لك.

معلومات التغذية

  • حجم الحصة: 2 ملاعق كبيرة
  • السعرات الحرارية: 5
  • الدهون: 0 جم
  • ( الدهون المشبعة: 0 جم )
  • صوديوم: 155 ملغ
  • كربوهيدرات: 1 جرام
  • ( الألياف: 1 جم
  • السكر: 0 جم )
  • البروتين: 0 جرام
  • كوليسترول: 0 ملغ

ذو علاقة بالحمية

© The Real Food اختصاصيي التغذية

وصفة: The Real Food اختصاصيي التغذية

هل فعلت هذا؟

نحن نحب أن نرى ما قمت به! ضع علامة لنا على Instagramtherealfooddietitians

صفة معدل

ضع علامة لنا على Instagram

ثبته الآن واجعله لاحقًا!

مخلل الملفوف محلي الصنع في وعاء صغير.

جميع الصور والمحتويات محمية بموجب حقوق النشر. من فضلك لا تستخدم صورنا دون إذن كتابي مسبق. إذا كنت ترغب في إعادة نشر هذه الوصفة ، يرجى إعادة كتابة الوصفة بكلماتك الفريدة. قم بالرجوع إلى وصفة المصدر هنا على The Real Food Dietitians. شكرا لك!

[إعلان_2]

Leave A Comment