No Widgets found in the Sidebar

[ad_1]

يمكن صنع هذا الحساء الحار المليء بالنكهة مع أي نوع من الخضار الكامنة في الثلاجة والمخزن. مزيج الخضار المفضل لدي هو البروكلي (الغني بفيتامين C المعزز للمناعة) ، والقرع ، والجزر ، والفاصوليا الخضراء المجمدة ، وقد قمت بتفصيل الكميات التي أستخدمها في وصفتي أدناه. يمكنك استخدام أي خضار تحبه طالما أنه يحتوي على 8 أكواب من الخضار المقطعة (انظر نصيحتي أدناه للحصول على أفكار!). لقد قدمت أيضًا طريقتين مختلفتين للطهي: طريقة Instant Pot بدون استخدام اليدين وطريقة الموقد التقليدية (ولكن لا تزال سهلة للغاية). يكمن جمال هذا الحساء في سهولة صنعه – فنحن ببساطة نضيف المكونات إلى القدر ونتركها تطهى بعيدًا! تأتي نكهة الحساء الحارة من استخدام كمية كبيرة من رقائق الفلفل الأحمر. أنا أحب ملعقتين صغيرتين لمستوى حرارة معتدل ورشيق ، ولكن إذا لم تكن من محبي الحرارة ، فابدأ بملعقة صغيرة وانطلق من هناك. إذا كنت تريد استخدام طريقة Instant Pot الخاصة بي ، فيمكنك العثور على الاتجاهات في الجزء السفلي من قسم التلميحات. هذه الوصفة مقتبسة من بلدي 8-Minute Pantry Dal.

مكونات

  • 1 ملعقة كبيرة (15 مل) زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
  • 2 1/2 كوب (625 مل) ماء
  • 1 (14 أونصة / 398 مل) يمكن أن يخفف حليب جوز الهند
  • 1 (14 أونصة / 398 مل) يمكن أن تحمص مكعبات الطماطم*
  • 3 أكواب (190 جم) من زهيرات البروكلي (1 1/2 بوصة)**
  • 2 كوب (270 جم) كوسة مقشرة ومنزوعة البذور ومقطعة (1/2 بوصة مكعبات)
  • 1 1/2 كوب (195 جم) جزر مقشر مقطع (1/2 بوصة من العملات المعدنية السميكة)
  • 1 1/2 كوب (160 جم) فاصوليا خضراء مجمدة***
  • 2 ملاعق صغيرة من رقائق الفلفل الأحمر ، أو حسب الرغبة****
  • 1 ملعقة صغيرة ملح البحر الناعم ، أو حسب الرغبة
  • 1 ملعقة صغيرة مسحوق ثوم
  • 1 كوب (170 جم) عدس أحمر غير مطبوخ
  • ملعقتان كبيرتان (30 مل) من خل التفاح أو حسب الرغبة
  • Herbamare للتزيين (اختياري)

الاتجاهات

  1. طريقة الموقد: في وعاء كبير ، أضيفي الزيت والماء وحليب جوز الهند ومكعبات الطماطم (مع العصائر) والبروكلي والقرع والجزر والفاصوليا الخضراء المجمدة ورقائق الفلفل الأحمر والملح (بدءًا من 3/4 ملعقة صغيرة) والثوم مسحوق ، وعدس أحمر. يقلب حتى يتجانس.
  2. اضبطي الحرارة على حرارة عالية ، وغطيها بغطاء محكم ، واتركي المزيج ليغلي على نار هادئة. بمجرد أن يغلي ، أزل الغطاء وقلل الحرارة إلى متوسطة. قلبي مرة أخرى واكشطي أي عدس عالق في قاع الإناء.
  3. يُطهى على نار خفيفة ، مغطى ، على نار متوسطة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، مع التحريك من حين لآخر ، حتى ينضج العدس وتنضج الخضار مجرد مناقصة شوكة. يجب أن يكون للخضار لمسة مقاومة عند ثقبها بالشوكة. سيختلف وقت الطهي بناءً على نوع الخضار التي تستخدمها.
  4. بعد الطهي ، أزيلي الغطاء وقلبي خل التفاح ، بدءًا بملعقة كبيرة ثم أضيفي من هناك ، حسب الرغبة (نحب ملعقتين كبيرتين لمزيد من الإشراق). في بعض الأحيان ، قد يكون هناك فصل طفيف في الحساء بعد إضافة الخل ، اعتمادًا على ماركة حليب جوز الهند المستخدم. هذا لا يستدعي القلق. نضيف المزيد من الملح ، إذا رغبت في ذلك (أضيف 1/4 ملعقة صغيرة أخرى من ملح البحر الناعم ، بالإضافة إلى القليل من Herbamare). أستمتع أيضًا بإضافة القليل من خل التفاح إلى حصتي الفردية لأنني أعشق طعمها في هذا الحساء. خدمة والتمتع بها. ضعي البقايا في الثلاجة في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى 4 إلى 5 أيام.

نصيحة:

* أنا أحب الطماطم المعلبة المحمصة بالنار في هذا الحساء ، لكن لا تتردد في استخدام الطماطم المقطعة العادية إذا كان هذا هو ما لديك.

** يمكنك عمليا استخدام أي نوع من الخضار في متناول اليد (يجب أن تعمل معظم الخضار ، ومع ذلك ، ربما لن أحاول البنجر أو الباذنجان ، ولكن ربما هذا أنا فقط). خضروات لتجربتها: بروكلي ، قرنبيط ، فلفل رومي ، جزر ، بطاطا حلوة ، بطاطا صفراء أو حمراء ، فطر زر ، كوسة ، بصل سوتيه / ثوم / كرفس ، كوسة مقطعة إلى شرائح سميكة (مع قشر) ، كرنب ، بازلاء مجمدة ، إلخ. تأكد من أن مجموع الخضار المقطعة 8 أكواب. إذا كنت تستخدم البصل أو الكرفس أو الثوم ، فتأكد من تقليبها في الزيت على نار متوسطة لمدة 5 دقائق تقريبًا ، حتى تنضج ، قبل إضافة المكونات المتبقية. لم أختبر أي خضروات مجمدة إلى جانب الفاصوليا الخضراء المجمدة ، لذلك لا يمكنني أن أضمن عمل غيرها.

*** إذا كنت تستخدم الفاصوليا الخضراء المجمدة المقطعة بالفرنسية (الصنف الرفيع) ، أضفها خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الطهي لمنعها من التليين كثيرًا.

**** ينتج عن ملعقتين صغيرتين من رقائق الفلفل الأحمر مستوى حرارة معتدل وسريع (طريقتي المفضلة لصنع هذا الحساء!). إذا كنت تقدم للناس الخجولين بالتوابل ، ابدأ بملعقة صغيرة (لحساء خفيف) وأضف المزيد بعد الطهي ، إذا رغبت في ذلك.

طريقة القدر الفوري:

1- في وعاء سريع سعة 6 كوارت (أو أكبر) ، أضف جميع المكونات ما عدا العدس الأحمر وخل التفاح. يقلب حتى يتجانس.

2. الآن ، صب العدس الأحمر بالتساوي فوق الخليط واضغط عليه برفق في السائل بيديك أو بملعقة (لا تقلب العدس في الخليط لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى ملاحظة حرق في بعض الآلات).

3. قم بتأمين الغطاء في وضع القفل وتحقق من أن مقبض تحرير البخار يشير إلى وضع “الختم”.

4. اضغط على زر “الضغط” (أو “يدوي” ، في بعض الأجهزة) واضبط وقت الطهي على دقيقة واحدة عند الضغط العالي. بعد بضع ثوانٍ ستسمع صوتين وستقول الشاشة “تشغيل”. بدأت عملية الطهي! (نصيحة احترافية: سيستغرق الأمر حوالي 25 دقيقة حتى تصل الآلة إلى الضغط قبل تشغيل المؤقت لمدة دقيقة واحدة.)

5. ستسمع بعض أصوات التنبيه عند انتهاء المؤقت لمدة دقيقة واحدة. قم على الفور بـ “تحرير الضغط السريع” لتجنب الإفراط في طهي الحساء (قم ببساطة بتحويل مقبض تحرير البخار إلى وضع “التنفيس” لتحرير الضغط). بمجرد تحرير الضغط بالكامل ، سيغرق صمام العوامة ولن تسمع بخارًا بعد الآن.

6. افتح الغطاء بحذر. يتم تعيين الإعداد الفوري للقدر الخاص بي على إعداد “الاحتفاظ بالدفء” ، لذلك ألغيه وأوقف تشغيل الجهاز لتجنب الإفراط في طهي الخضار. يضاف خل التفاح (يبدأ بملعقة كبيرة ويضاف المزيد من هناك ، حسب الرغبة … نحب ملعقتين كبيرتين للحصول على نكهة لطيفة). في بعض الأحيان ، قد يكون هناك فصل طفيف جدًا في حليب جوز الهند في الحساء بعد إضافة الخل. هذا طبيعي ولا داعي للقلق. تبلي كل وعاء برش الملح أو الأعشاب ، إذا رغبت في ذلك ، واستمتع!

معلومات التغذية

(انقر فوق لتوسيع)

حجم الحصة 1 كوب (250 مل) | سعرات حراريه 201 سعره حراريه | إجمالي الدهون 7.3 جرام
الدهون المشبعة 5 جرام | صوديوم 270 ميليغرام | إجمالي الكربوهيدرات 27.6 جرام
ألياف 5.4 جرام | سكر 5.2 جرام | بروتين 8.1 جرام

يستخدم التحليل الغذائي 1 ملعقة صغيرة ملح البحر.
* بيانات التغذية تقريبية وهي للأغراض الإعلامية فقط.

[ad_2]

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.